~شبكة يزيد~
مرحبا بك عزيزي عزيزتي الزائر(ة). إذا كنت مسجل مسبقا تفضل بالدخول ، ونتشرف بتسجيلك إذا لم تسجل لدينا من قبل ، علما بأن الإدارة تقوم بتفعيل العضوية بين الحين والآخر إذا لم يصلك رابط التفعيل على بريدك الالكتروني بعد التسجيل مباشرة



إدارة المنتدى







متـعـه فائدة تشويق كل هاذ وأكثر مع شبكة يزيـــد
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» هج عن الشرطة وطعس
السبت سبتمبر 18, 2010 12:12 am من طرف الليث

» يزيد ادخل الدردشة
الجمعة سبتمبر 17, 2010 11:55 pm من طرف الليث

» اسرع سباق؟؟؟؟؟؟؟
الجمعة سبتمبر 17, 2010 11:50 pm من طرف الليث

» البهلوان الحزين
الجمعة سبتمبر 17, 2010 11:46 pm من طرف الليث

» سباق سياراتت
الجمعة سبتمبر 17, 2010 6:27 am من طرف أبوعلي

» عالم السرررررررررررررعة
الجمعة سبتمبر 17, 2010 6:22 am من طرف أبوعلي

» لعبة السيارة المتوحشة
الجمعة سبتمبر 17, 2010 6:19 am من طرف أبوعلي

» الهلال الأكثر جماهيرية في المملكة
الإثنين يوليو 19, 2010 10:51 pm من طرف الليث

» أستراحة لشباب سواليف ــ ضحك ــ وناسة ـــ بتاع كولو
الخميس يونيو 10, 2010 5:38 pm من طرف يزيد


شاطر | 
 

 العابد وريان قادا فريقيهما للفوز الهلال عزز صدارته للدوري من نجران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يزيد
المدير العام


عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع : almjdy.yoo7.com

مُساهمةموضوع: العابد وريان قادا فريقيهما للفوز الهلال عزز صدارته للدوري من نجران   الإثنين ديسمبر 21, 2009 6:06 am

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]عزز الهلال صدارته لدوري زين للمحترفين بعد فوزه على نجران بـ 2-1 وتعثر ملاحقة الشباب بالتعادل مع الوحدة 1-1 وفي الرياض حقق النصر نصراً على الاتفاق بـ 1-0.

نجران × الهلال


حلق الهلال بصدارته بعيدا عن اقرب منافسيه ووسع الفارق بينه وبين الشباب إلى 5 نقاط إثر فوزه الصعب والثمين على مضيفه نجران بهدفي نجميه الكبيرين ميريل رادوي ونواف العابد مقابل هدف لقائد نجران المخضرم الحسن اليامي.

في هذه المباراة حقق الهلال ما أراد على الرغم من المتاريس الدفاعية التي نصبها نجران، حين تكتل بجميع عناصره أمام حارس مرماهم جابر العامري خصوصا بعد تقدمهم بهدف اليامي،

بدأت المباراة حذرة بين الفريقين وسرعان ما سجل نجران الهدف الأول عن طريق الحسن اليامي من هجمة مرتدة في الدقيقة 9 ليبسط الهلال نفوذه على مجريات الشوط الأول بدون خطورة تذكر، حتى تمكن الروماني رادوي من تسجيل هدف التعادل للهلال في الدقيقة 23 إثر تسديدة قوية من خارج المنطقة واستمرت مجريات الشوط الأول بالتعادل بهدف لكل منهما بعد أن ادخل جيرتيس نواف العابد بديلا للمحياني.

وفي الشوط الثاني بدأ الهلال مهاجما رغبة منه في تنشيط الوسط الهلال وواصل الهلال سيطرته على مجريات الشوط دون خطورة هلالية بسبب الكثافة الدفاعية لنجران، وحاول ويلهامسون اختراق الدفاع النجراني كثيرا لكن دون جدوى ليدخل جيريتس عبد اللطيف الغنام بديلا لمحمد الشلهوب. ومن هجمة هلالية منظمة مرر لي بيونج كرة عرضية على رأس نواف العابد الذي أودعها في الشباك كهدف ثان للهلال في الدقيقة 86 من عمر المباراة وتتواصل مجريات المباراة وسط ضغط نجراني ودفاع هلالي مستميت لتنهي المباراة بفوز الهلال بهدفين لهدف

من المباراة

- جماهير هلالية غفيرة ساندت فريقها بحرارة خرجت سعيدة بتصدر فريقها لدوري زين للمحترفين.

- جماهير نجران صفقت كثيراً لفريقها على مستواه الرائع على الرغم من الخسارة.

- كانت الروح الرياضية سائدة بين عناصر الفريقين أسهم في ذلك الوعي الإداري من إدارة الفريقين

- بهذا الفوز يتصدر الهلال دوري زين بـ35 نقطة بدون منازع.

النصر × الاتفاق

قاد المهاجم ريان بلال فريقه النصر لتحقيق فوزه الثالث دوريا على حساب الاتفاق بهدف دون مقابل سجله قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة التي دارت على ملعب الأمير فيصل بن فهد وقادها الحكم الدولي خليل جلال.

لم تغير نتيجة المباراة مراكز الفريقين إذ بقي النصر سابعا والاتفاق تاسعا، لكن الأول ضرب عصفورين بحجر عندما رفع رصيده إلى 15 نقطة وكسر في الوقت نفسه مسلسل التعادلات التي لازمته في ست مباريات ،في حين تعرض الاتفاق للهزيمة الثانية على التوالي وتجمد رصيده على 9 نقاط فقط.

لم تستمر النوايا الهجومية المبكرة التي بدأها النصر بتسديدة لم تخطئ الحارس محمد خوجة قبل أن يرد عبد الرحمن القحطاني بيسارية تصدى لها خالد راضي عندما عاد الأداء إلى الهدوء طوال الرابع الساعة الأولى قبل أن يبدأ الاتفاق فرض أفضليته من خلال اللقطات الساخنة التي تهيأت له أمام مرمى النصر.

فرصة خطف الهدف الأول كانت أقرب للاتفاق في أكثر من مناسبة بداية بيسارية حسين النجعي التي مرت بجانب القائم النصراوي الأيسر بعد عرضية القحطاني (22) وانتهاء بيسارية ثانية من يحيى الشهري تصدى لها القائم نيابة عن حارس المرمى (24).

اضطر مدرب النصر الى إجراء تبديل اضطراري قبل اكتمال النصف الساعة الأولى بدخول ريان بلال بدلا من المصاب لي تشن لتتحول طريقة النصر إلى 4-4-2 وهي نفس الطريقة التي لعب بها الفريق الضيف.

شهدت الدقائق العشر الأخيرة من الشوط لأول تحسنا نصراويا كاد معه السهلاوي يفتتح التسجيل في الدقيقة 42 لكن الجملة الجماعية التي انتهت على قدمه طارت فوق العارضة لينتهي الشوط أبيض مع تفوق نسبي للاتفاق الذي امتلك منطقة المناورة بفضل تحركات الشهري والقحطاني على الأطراف.

دخل النصر الشوط الثاني بانتفاضة هجومية عازمة على خطف النقاط الثلاث وتهيأت أمامه عدة فرص أهمها تلك التي واجه بها ريان المرمى لكنه فضل التسديد بقوة فاعتلت المرمى (48). وشكل فيغاروا في الدقيقة 52 خطورة ثانية عندما سدد بقوة في الشبك الجانبي، في هذه الأثناء كانت الكرات المتبادلة بين لاعبي النصر والدعم الذي قدمه حسام غالي تسير بالنصر للأفضلية حتى تمكن ريان بلال من تسجيل هدف الفوز بعد كرة بدأت حكايتها من عبد الغني إلى الزيلعي الذي بدوره أسرع في الإرسال خلف المفرج لريان، فحول الأخير الكرة برأسه على يسار الخوجه وراح مع بقية زملائه يهدي الهدف للمدرب داسيلفا.

قبل الهدف الأصفر ب4 دقائق كان الاتفاق الأقرب للتسجيل عن طريق يحيى الشهري الذي تلاعب بكل من قابله قبل التسديد في نفس اتجاه خالد راضي الذي أنقذ الموقف وهي الفرصة الوحيدة للضيوف خلال هذا الشوط.

في الفترة الثانية لم يظهر الاتفاق نتيجة تراجع أداء القحطاني بشكل لافت كما أن خروج بشار كشف الساتر الدفاعي الذي كان يقوم به، ويحسب لحسام غالي دوره في التحول النصراوي عندما قدم شوطاً مميزاً وكان صانع الفرق في وسط الميدان.

تدخلات المدربين في هذا الشوط جاءت من طرف الاتفاق بدخول أحمد سهيل وصالح بشير وماجد عبد الواحد بدلا من بشار عبد الله ويوسف السلم والمغنم ومن جانب النصر دخل سعود حمود بدلا من الزيلعي وربما تكون المباراة الأولى التي يوفق فيها مدرب النصر في التغييرات.

شهد الشوط الثاني كما وافرا من البطاقات الصفراء التي أبرزها بسبب الخشونة الحكم خليل جلال، وطالت من النصر إيدر والزيلعي وعبد الغني والهزازي ومن الاتفاق بشار عبد الله وصالح بشير والنجعي.

الوحدة x الشباب

نجح فرسان مكة في تعطيل الانطلاقة الشبابية بعد تعادلهم بهدف لهدف في اللقاء الذي جرت أحداثه على ملعب مدينة الملك عبد العزيز الرياضية بالشرائع، وكان الأداء سجالاً بين الفريقين أبدع الفرسان وعزفوا أجمل الألحان لكن الحارس الشبابي وليد عبد الله أنقذ مرماه من أهداف محققة، في الوقت الذي استخدم مدافعو الشباب جميع الأسلحة لإيقاف هجوم الوحدة بطرق مشروعة وغير مشروعة نتيجة للضغط الوحداوي المتواصل على مرماهم وسرعة المهاجمين، لكن مدرب الوحدة ارتكب اخطاء كبيرة بتغيراته غير الموفقة لكن رفيق عبد الصمد أنقذ الموقف عندما عادل النتيجة بقذيفة لاتصد ولاترد نفذها من خطأ تسكن المرمى الشبابي كهدف رائع.

الشوط الأول

منذ بدايته ركز الوحدة على التمريرات البينية القصيرة وأجاد خط الوسط بقيادة عبد الصمد والقديوي الذي كان واضحاً أن لديهم الحل والربط، فنجحوا في التمرير للمهاجم مهند عسيري وكاد يسجل لكن الدفاع الشبابي بقيادة القاضي كان لها بالمرصاد، ليشعر لاعبو الشباب بخطورة موقفهم وينظموا صفوفهم لمجاراة الفرسان وتحرك أحمد عطيف لكن الرقابة المفروضة عليه حدت من خطورته في الوقت الذي منع الشهيل من التقدم خلف هجمات فريقه لقص الاجنحة الشبابية ونجحوا في ذلك كثيراً، لكن استمرت محاولات عطيف في التمرير لناصر الشمراني الذي لم ينجح في استثمارها لمراقبته كظله ليستمر الأداء الوحداوي في أفضليته حتى الدقيقة 20 التي شهدت تنظيما شبابيا يؤكد عودته لأجواء المباراة في الوقت الذي استمر لاعبو الوحدة في بسط نفوذهم حتى الدقيقة 33 التي شهدت تصويبة وحداوية تصطدم بالعارضة لتعود لعبد الصمد الذي سددها ليبعدها الدفاع الشابي من على خط المرمى ليواصل الفرسان إصرارهم على التسجيل.

ومن هجمة منسقة يقودها رفيق عبد الصمد في الدقيقة 40 يلعبها بالعرض بالمقاس على رأس مهند عسيري ليحولها في المرمى تعتلى العارضة ليواصل الفريقان الأداء حتى انتهى سلبا بدون أهداف.

الشوط الثاني

كان الوحدة حريصاً على أن يكون هجومه منظماً ووسطه محكماً فتحرك يوسف قديوي كثيراً، لكن الشباب في الدقيقة الثانية يفاجئ الجميع بهجمة واجه بها الشمراني الحارس الذي خرج له بكل شجاعة وأبطل مفعولها ليرد عليه القديوي بهجمة منسقة ويتلاعب بالمدافعين ويمرر لعبد الصمد الذي سددها كيفما اتفق، ليواصل الفرسان بسط نفوذهم، ويضيع القديوي هدفا محققا بعد أن انفرد بالحارس وتجاوزه لكنه سدد في يد الحارس وسط استغراب الجميع، وكاد التائب أن يستثمر أحدها بقذيفة من خارج المنطقة لكنها اعتلت العارضة ليواصل الشباب مهاجمة المرمى مستغلاً هدايا البرتغالي قوميز حتى سجل التائب هدف الشباب الأول من تمريرة عرضية تصله في الدقيقة 30، حيث ارتاح الدفاع الشبابي تماماً بعد تغييرات قوميز فأدركوا أن هجوم الوحدة بات عقيماً بدونهما فتقدمت الفرقة الشبابية بحرية تامة بعد ضياع الوسط الوحداوي وتفريغ الهجوم من نجومه ليحاول ويدفع بماجد الهزاني بدلاً من وليد محجوب ليتحرك في المقابل مدرب الشباب ويدفع بالسعران بديلاً للشمراني، حتى أدرك فنان الوسط رفيق عبد الصمد التعادل من خطأ نفذه على الطريقة البرازيلية هدفا رائعا كان هو آخر أحداث المباراة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
العابد وريان قادا فريقيهما للفوز الهلال عزز صدارته للدوري من نجران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~شبكة يزيد~ :: الرياضة والشباب :: المنتدى الرياضي الشبابي-
انتقل الى: