~شبكة يزيد~
مرحبا بك عزيزي عزيزتي الزائر(ة). إذا كنت مسجل مسبقا تفضل بالدخول ، ونتشرف بتسجيلك إذا لم تسجل لدينا من قبل ، علما بأن الإدارة تقوم بتفعيل العضوية بين الحين والآخر إذا لم يصلك رابط التفعيل على بريدك الالكتروني بعد التسجيل مباشرة



إدارة المنتدى







متـعـه فائدة تشويق كل هاذ وأكثر مع شبكة يزيـــد
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» هج عن الشرطة وطعس
السبت سبتمبر 18, 2010 12:12 am من طرف الليث

» يزيد ادخل الدردشة
الجمعة سبتمبر 17, 2010 11:55 pm من طرف الليث

» اسرع سباق؟؟؟؟؟؟؟
الجمعة سبتمبر 17, 2010 11:50 pm من طرف الليث

» البهلوان الحزين
الجمعة سبتمبر 17, 2010 11:46 pm من طرف الليث

» سباق سياراتت
الجمعة سبتمبر 17, 2010 6:27 am من طرف أبوعلي

» عالم السرررررررررررررعة
الجمعة سبتمبر 17, 2010 6:22 am من طرف أبوعلي

» لعبة السيارة المتوحشة
الجمعة سبتمبر 17, 2010 6:19 am من طرف أبوعلي

» الهلال الأكثر جماهيرية في المملكة
الإثنين يوليو 19, 2010 10:51 pm من طرف الليث

» أستراحة لشباب سواليف ــ ضحك ــ وناسة ـــ بتاع كولو
الخميس يونيو 10, 2010 5:38 pm من طرف يزيد


شاطر | 
 

 وتمت الخمسون الهلال يحتفظ بكأس ولي العهد للأبد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
يزيد
المدير العام


عدد المساهمات : 245
تاريخ التسجيل : 24/09/2009
الموقع : almjdy.yoo7.com

مُساهمةموضوع: وتمت الخمسون الهلال يحتفظ بكأس ولي العهد للأبد   السبت فبراير 20, 2010 4:58 pm

[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]

توج صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام فريق الهلال الأول لكرة القدم بكأس سموه - حفظه الله - بعد فوزه أمس على شقيقه الأهلي بهدفين مقابل هدف، وسلم سموه الكريم لاعبي الهلال الميداليات الذهبية كما سلم لاعبي الأهلي الميداليات الفضية.

وكان الأهلي قد أنهى الشوط الأول متقدماً بهدف دون مقابل، قبل أن يعود الفريق الهلالي إلى المباراة في الشوط الثاني ويسجل هدفين قاداه إلى اللقب الخمسين.

بدأ الهلال بقيادة مدربه (الصارم) جيريتس باللاعبين: حسن العتيبي وأسامة هوساوي وماجد المرشدي وعبدالله الزوري وبيونج لي ورادوي وخالد عزيز ومحمد الشلهوب ونيفيز ويلهامسون وياسر القحطاني، فيما لعب الأهلي بقيادة مدربه (المغامر) فارياس باللاعبين: عبدالله المعيوف ووليد عبد ربه وجفين البيشي ومحمد مسعد ومنصور الحربي ومعتز الموسى وعلاء ريشاني ومحمد السفري ومارسينهو ومالك معاذ وفيكتور.

أدار المباراة طاقم تحكيم سويسري بقيادة الحكم الدولي ماسيمو بوساكا، والحكم المساعد الأول الدولي فرانسيسكو بوراجينا والحكم المساعد الثاني الدولي مانويل نافارو والحكم الرابع الدولي السعودي عبدالله القحطاني.

المباراة

لعب الهلال ضربة البداية وسط هتافات جماهيره العريضة، وكسب التسلل الأول ضد مالك قبل ان يكسب ضربة حرة مباشرة لمصلحة ويلي ضد وليد عبدربه نفذها ببراعة رادوي بشكل عرضي أربكت دفاعات الأهلي وأبعدها فيكتور المتراجع إلى الكورنر الأول في المباراة للهلال.

أتبعها الهلال بركلة ركنية ثانية على التوالي مما يعني وجود الضغط القوي، وكلا الركلتين لم يستفد منهما الفريق.

ولم تكتمل الدقيقة السادسة إلا بركلة ركنية ثالثة للهلال بعد أن توغل ويلي بالجنب الأيسر ابعد كرته مسعد، ولكن الثالثة لم يستفد منها الهلال بعد تدخل في توقيت مناسب للحارس الأهلاوي معيوف.

الأطراف والمساحات

ولان خطورة الهلال في أطرافه وفي المساحات التي يستثمرها لاعبوه بسرعتهم ومهارتهم فإن الدقيقة التاسعة شهدت اخطر كرات المباراة منذ بدايتها بعد أن توغل ويلي من الجهة اليسرى ثم مرر لياسر الذي خسر الكرة لكنه عاد وقاتل بمهارة ورشاقة لخطفها وتمريرها لتصل الكرة إلى نيفيز الذي حول كرة عرضية بالمقاس للسويدي ويلي الذي لم يغمزها كما ينبغي يبعدها الحارس وتعود الكرة للبرازيلي نيفيز الذي راوغ وسدد بقوة ارتدت وضاعت، عاد بعدها مباشرة نيفيز للتسديد بيساره كرة قوية تصدى لها الحارس على دفعتين.

الرد الاهلاوي جاء بواسطة رأسية فيكتور الخاطفة لكن الكرة اعتلت العارضة.

الهلال أفضل وأخطر

جاءت الدقيقة 13 لتؤكد أفضلية وقوة الهلال في الـ(20) دقيقة الأولى بعد أن تبادل ويلي والشلهوب أماكنهما، ومع إصرار وحضور ياسر الذهني، ليجهز الأخير كرة على طبق للشلهوب الذي سدد بقوة وذهبت الكرة إلى الكورنر، وتدخل الحارس لإبعاد الكرة عن مرماه ومنطقته، وواصل الهلال حصوله على الركنيات الغير مستفاد منها.. !

عاد الأهلي بتسديدة للبرازيلي فيكتور وأخرى للسفري لكن الجدار الدفاعي الهلالي كان بالمرصاد.

تضييق المساحة والضغط

ولعل من العوامل المهمة التي ساعدت الهلال في تفوقه هي الانضباطية بمعنى: الحضور الذهني والتركيز العالي للاعبيه بالذات اللذين من يعول عليهم من أصحاب الخبرة والأجانب، اللعب على الأطراف بتحركات ويلي، تضييق المساحة على لاعبي الأهلي والضغط على حامل الكرة في ملعب الأهلي، وصعود الزوري لبناء الهجمة، بما يعني الضغط على الأهلي في ملعبه، إلى جانب انكماش لاعبو الأهلي في منتصف ملعبهم وتراجعهم إلى الوراء.كما أن تراجع مدافعو الاهلي كان يعني أن أي خطأ منهم سوف يكون بمثابة الخطر الحقيقي على شباك فريقهم.

ضرب الأوفسايد..

لا يمكن لفريق متراجع أن ينجح لاعبوه في تطبيق التسلل، ولهذا ضرب نيفيز مصيدة التسلل وحول كرة عرضية أبعدها مسعد عن قدم ياسر، عاد بعدها الزوري في لعب كرة عكسية مرت بالقرب من العارضة الأهلاوية دونما تدخل من معيوف.

إصابة ياسر

تحرك ياسر في كل الاتجاهات، حركته الدؤوبة عرضته للإصابة التي وقعت له في الدقيقة 27 من عبدربه على مشارف منطقة الجزاء الأهلاوية، ووقع متألما من كتفه الأيسر ليتوقف اللعب لعلاجه.

سلاح الاهلي

في المقابل فإن الاهلي اعتمد التكتل في ملعبه لإقفال الطرق نحو مرماه، وإرسال الكرات الطولية مستغلا سرعة لاعبيه فيكتور ومالك في المساحات الخلفية للدفاع الهلالي، واعتماد الارتداد كمنهجية للعب، واستثمار أية كرة للتسديد على مرمى العتيبي.

لكن ما يحسب له ان حارسه الشاب عبدالله معيوف كان حاضرا بتركيز عالي.

اعتمد بعض مدافعو الأهلي اللعب الخشن على أقدام لاعبي الهلال ولعل أبرز هذه اللقطات ما لقيه المدافع الأيمن الهلالي لي من الحربي دون قرار من الحكم السويسري بوساكا بالإنذار على الأقل !! ونفذ نيفيز الركلة الحرة المباشرة بعيدا عن المرمى.

الاهلي يحقق مبتغاه

القاعدة الكروية تقول: اذا لم تسجل من الفرص المتاحة لك فسوف تهتز شباكك، وهذا ما وقع تماما، فمن هجمة تدرب عليها لاعبو الأهلي كثيرا في تدريباتهم لكسر الجدار الدفاعي الهلالي مرر في الدقيقة 43 معتز الموسى كرة للبرازيلي فيكتو رسيموس (السفاح) وهو هداف بطولة كأس ولي العهد، ليستلم الكرة ويتوغل بين مدافعي الهلال وينجح باختراق الجدار الدفاعي ويسدد بقوة بيساره في أعلى الشبكة الهلالية على يسار العتيبي مسجلا الهدف الأول.

كرة الهدف مرت بتمريرة من وسط الميدان عرضية واحدة طويلة، و4 قصيرة، وصنع (القوول) بـ(5) تمريرات كاملة.

ولعل هدوء لاعبي الهلال وتراخيهم عن مواصلة الضغط بذات الرتم وعدم توفيقهم بالتسجيل المبكر منح للأهلاوية المزيد من الثقة والجرأة في تطبيق استراتيجيتهم في اللعب التي نفذها اللاعبون بدقة.

رد الهلال بكرة عكسية من ويلي على رأس ياسر الذي غمزها بحرفنة، عاد الأهلي بواسطة مارسينهو الذي تعرض لعرقلة من الخلف من رادوي واحتسب الحكم ضربة حرة مباشرة تصدى لها برعونة السفري.

منح الحكم بوساكا دقيقتين وقت بدل ضائع قبل أن يطلق صافرة النهاية للشوط الأول بتقدم أهلاوي بهدف دون رد.

الشوط الثاني.. بداية أهلاوية

استهل الأهلي على غير المتوقع الشوط الثاني بهجوم مفاجئ قاده مالك معاذ بكرة جانبية وسدد على مرتين الأولى تصدى لها الحارس العتيبي، والثانية تصدى لها المساعد الأول برايته لتجاوز الكرة خط المرمى.

وفي صراع على الكرة وتنافس قوي عليها يكسب البرازيلي فيكتور الكرة ويسدد بقوة مرت بجوار القائم الهلالي الأيسر في الدقيقة49 في تهديد أهلاوي صريح للمرمى الهلالي من كرة مرتدة. لم يجر المدربان أية تغييرات بين شوطي المباراة.

ظهر الكارت الأصفر للاعب الأهلي علاء ريشاني بعد دخوله العنيف من الخلف للسويدي ويلي في الدقيقة 51

مساحة للأهلي وفوقية بوساكا

عندما يخسر لاعب الهلال الكرة فإن اللاعب الأهلاوي يستلم ويجهز لنفسه بل ويمرر ويكسب المساحة في منتصف الملعب الهلالي دون مضايقة تذكر، وهذا الأمر فنيا ونفسيا منح لاعبو الاهلي دفعة ايجابية كبيرة.

وظهرت البطاقة الصفراء الثانية للكوري بيونج لي ولكن اللافت كان في طريقة تعامل الحكم السويسري مع اللاعب لشرح سبب منحه الإنذار فقد جاء بطريقة فيها من الفوقية والتعالي الشيء الكثير.. !

تم تنفيذ (الفاول) الأهلاوي في الدقيقة 55 ومرت الكرة بجوار المرمى الهلالي.

الأكيد أن الأداء الأهلاوي تحسن للأفضل كثيرا في الشوط الثاني بشكل متوازن، وشاهدنا صعودا للمدافع الأيسر منصور الحربي، وتراجع الأداء الهلالي.

القناص يجهز وويلي يسجل

قالها القناص في الدقيقة 64 كلمته المسموعة: أنا.. هنا..

استلم كرة طولية وتوغل بها داخل منطقة الجزاء وتلاعب بالمدافع جفين البيشي ليعرض كرة كما ينبغي بقتالية للمتمركز ويلي الذي لم يتوان في إرسالها إلى الشباك مسجلا التعادل في التوقيت المناسب للعودة إلى أجواء المباراة بالنسبة للهلال وسط احتجاج لاعبي الأهلي بتجاوز الكرة خط المرمى لكن ما يضفي على اللعبة القانونية هو موقف المساعد الثاني وتموضعه السليم.

بعدها بـ(4) دقائق يجري المدربان تغييران موفقان بإشراك الموهوبين نواف العابد وعبدالرحيم جيزاوي بدلا من الشلهوب ومالك.

خشونة أهلاوية.. !

ومع الدقيقة 70 يرتكب المدافع الأهلاوي وليد عبد ربه مخاشنة في لعبة متهورة على قدم ويلي أعقبه منصور الحربي بتدخل شبيه نال بموجبهما اللاعبان إنذاران من الحكم.

أضاف المدرب فارياس تغييرا ثانيا بإشراك وليد باخشوين بديلا للسفري.

ومنع قبلها الحارس معيوف كرة رأسية هلالية بعد أن أمسك بها.

نشط الهلال في تهديد المرمى الأهلاوي عقب الهدف، وجاء أول التهديدات من تسديدة قوية للبرازيلي نيفيز في الدقيقة 75 أبعدها معيوف بصعوبة إلى الكورنر.

كلمة السر: ويلهامسون

ولتأكيد الصحوة الهلالية وتفوق الشوط الأول المطلق، انطلق اللاعب التكتيكي الماهر ويلي في كرة جانبية برشاقة ولياقة عالية ويحول كرة عرضية مرت من يد الحارس الشاب معيوف وزميله المدافع لتجد المتابع نيفيز الذي يسدد مباشرة نحو الشباك مسجلا الهدف الثاني للهلال في الدقيقة 78.

وبالعودة لأصل تمريرة وصناعة الهدف فإن القناص ياسر القحطاني كان يقف خلفها منذ البداية.

ووقف القائم الأيسر للأهلي حائلا دون إضافة هدف هلالي ثالث من كعب نجم المباراة الأول ويلي.

وفي الدقيقة 82 استعجل نواف العابد في التعامل بكرة وصلته من داخل منطقة الجزاء حيث سددها قبل ملامسة الكرة الأرض.

وفي محاولة أخيرة من المدرب فارياس للعودة إلى أجواء المباراة وتنشيط هجومه زج بالمهاجم المشاغب حسن الراهب بديلا لعلاء ريشاني في الدقيقة 84.

وفي الدقيقة 89 ينقذ رادوي المرمى الهلالي من تهديد خطر من انطلاقة جيزاوي بخطأ احترافي نال بموجبه الإنذار المستحق.

تصدى للضربة الحرة المباشرة البرازيلي سيموس ووقفت العارضة الهلالية حائلا دون الهدف، كسب الأهلي بعدها مباشرة ركلة زاوية.

وفي الوقت بدل الضائع الذي قدره الحكم السويسري بـ(3) دقائق أخرج جيريتس البرازيلي نيفيز وأشرك عمر الغامدي.

وتدخل العابد في إبعاد كرة أهلاوية خطرة ارتدت على اثر ضربة حرة مباشرة.

ليطلق بعدها الحكم صافرة اللقب الـ(50) للزعيم على احتفالية نجومه وجمهوره وبكائية القناص ياسر القحطاني نجم المباراة بفوز هلالي مستحق بلقب كأس سمو ولي العهد بنتيجة 2-1 تكررت في جميع مبارياته في المسابقة منذ بدايتها وحتى النهاية.

_________________
[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذه الصورة]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المستشار
عضو ماسي
avatar

عدد المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 07/04/2010

مُساهمةموضوع: رد: وتمت الخمسون الهلال يحتفظ بكأس ولي العهد للأبد   الجمعة أبريل 09, 2010 9:41 am

رائع جدا بمتابعاتك الفنية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
وتمت الخمسون الهلال يحتفظ بكأس ولي العهد للأبد
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
~شبكة يزيد~ :: الرياضة والشباب :: المنتدى الرياضي الشبابي-
انتقل الى: